“انفلونزا الطيور” إكتشاف إصابة بشرية بإنفلونزا الطيور فى الصين نقلت وكالة روتيرز الإخبارية، عن الإذاعة الرسمية الصينية بإقليم قويتشو بجنوب البلاد أكدت إصابة بشرية جديدة بإنفلونزا الطيور من السلالة (إتش7إن9) ليرتفع إجمالى عدد الإصابات البشرية بالسلالة الشديدة العدوى إلى 19 هذا الشتاء.

وقال التقرير يوم الأحد أن المصاب وهو تاجر دواجن يبلغ من العمر 49 عاما يعالج فى المستشفى. وأضاف أن السلطات المحلية تتخذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى.

وأصيب 19 شخصا إجمالا بإنفلونزا الطيور حتى الآن فى الصين فى فصل الشتاء جميعهم أصيبوا بالسلالة (إتش7إن9) وتوفى ثلاثة منهم على الأقل.

وأودى آخر تفش كبير للإنفلونزا فى البر الرئيسى الصينى والذى كان فى الفترة ما بين أواخر 2013 وأوائل 2014 بحياة 36 شخصا وتسبب فى خسائر فى القطاع الزراعى قدرت قيمتها بأكثر من ستة مليارات دولار.

وأعدمت الصين أكثر من 170 ألف طائر فى أربعة أقاليم منذ أكتوبر تشرين الأول وأغلقت بعض أسواق الطيور الحية بعدما أصيب بشر وطيور بسلالات من إنفلونزا الطيور. والسلالة التى انتشرت بين الدواجن هى (إتش5إن6) وهى سلالة شديدة العدوى أيضا من الفيروس.

وقالت وزارة الزراعة الصينية يوم الجمعة أن حالات التفشى الأخيرة يتم التعامل معها “فى حينها وبطريقة فعالة” بدون انتشار ولم تؤثر على منتجات الدجاج أو أسعارها.